الجمعة، 13 نوفمبر، 2015

الثوم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا

وصفات لمعالجة امراض الشتاء 

هناك أربعة وصفات يشترك فيها الثوم لعلاج الإنفلونزا ونزلات البرد والرشح، وصحيح أن الثوم يترك رائحة سيئة في الفم يجعل الكثير من الناس تتجنب أكله خاصة عند الذهاب إلى العمل أو أوقات الصلاة لتطبيق السنة النبوية، ومنعاً للإحراج، ولكن بإمكاننا أن نتخلص من هذه الرائحة بعدة وصفات أهمها تناول النعناع، وفي ذات الوقت يجب أن لا نفقد القيمة الغذائية للثوم فإن له فوائد صحية كبيرة جداً في علاج الأمراض والتخلص منها، فالثوم يحتوي على خصائص مطهرة تساعد في حماية جهاز المناعة ضد البرد وأعراضه.

وكذلك فإن الثوم يعمل بمثابة منشط لخلايا الدم البيضاء، كما أنه يحتوي على مادة الاليسين وهو مركب كبريتيك مضاد للجراثيم قوي ومضاد للأكسدة يظهر فقط بعد سحق الثوم، والزيوت المستخرجة من الثوم تساعد على فتح الممرات التنفسية وعلاج الاحتقان، كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية حيث يحتوي أيضا على مضادات للميكروبات، ومضادات للفيروسات وخصائص المضادات الحيوية التي تساعد على علاج البرد وأعراضه تماما.

كيف تستخدم الثوم لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا:

الوصفة الأولى :
خذ فصين من الثوم وقم بامتصاصهم في مدة 15 دقيقة، وهذه العملية تسمح للثوم بالتخلص من البرد، أيضا يمكن أخذ فص واحد أو اثنين من الثوم وتناوله كل 3-4 ساعات حتى تزول أعراض البرد أيضا يمكن أخذ ملعقة من فصوص الثوم المفرومة.

الوصفة الثانية :
وصفة الثوم مع الماء قم بفرم فصين من الثوم الناعم ثم قم بإضافة الثوم المفروم الى كوب صغير جدا من الماءوقم بتحريكه جيدا واشربه بسرعة في رشفة واحدة تناوله بانتظام للتخلص من البرد.

الوصفة الثالثة :
وصفة الثوم والعسل والليمون اترك الخلطة حتى تغلي لبضع دقائق، وبمجرد أن يصل إلى درجة الغليان عليك إيقاف الحرارة، ثم قم بإضافة نصف كوب من العسل ( العسل هو منشط للجهاز التنفسي ، ومضاد للميكروبات ويقوي الجهاز المناعي ) ونصف كوب من عصير الليمون الطازج ( عصير الليمون يقلل ويخفف المخاط، يغير درجة الحموضة في الجسم لمحاربة البكتيريا والفيروسات ) نصفي الشاي ونشرب نصف كوب منه وهو دافئ 3 مرات في اليوم.

الوصفة الرابعة
وصفة الثوم مع العسل أو زيت الزيتون قم بفرم من اثنين إلى ثلاثة فصوص من الثوم المفروم، واتركه لمدة 15 دقيقة حتى يتسنى للانزيمات في الثوم أن تتفعل وتعمل على علاج نزلات البرد ثم أضف العسل أو القليل من زيت الزيتون إلى الثوم المفروم وتناوله على شريحة صغيرة من الخبز تناوله بهذه الطريقة بانتظام يساعد على منع البرد بسرعة.
مطبخ ريما