الثلاثاء، 26 يناير، 2016

الأطعمة التي تساعد على تنظيف الكبد من هذه السموم

اطعمة التي تساعدُ على تنظيف الكبد

يعتبر الكبد من أكبر الأعضاء الحيويّة في جسم الإنسان، وهو من ملحقات الأنبوب الهضمي ويزن حوالي كيلو ونصف، ويميل لونهُ إلى البني المحمر، يُقسّم الكبد إلى إلى أربعة فصوص غير متساوية الحجم، ويقع في الجانب الأيمن من التجويف البطني تحت الحجاب الحاجز، ويقوم الكبد بالكثير من الوظائف المهمة في جسم الإنسان، ولكنّه كثيراً مايتعرض للسموم التي تؤثر على صحتهِ وجودة عملهِ مما يُعرض الإنسان للأمراض الخطيرة، وهذه هي الأطعمة التي تساعدُ على تنظيف الكبد من هذه السموم


1- الأفوكادو:

أكدّت الكثير من الدّراسات على احتواء الأفوكادو على الكثير من المركبات التي تُساعد على تطهير الكبد من السموم الضّارة وبشكل كبير وفعّال، وإضافة إلى ذلك فإنّ الأفوكادو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والمغذيات النباتيّة التي تدعم صحة الكبد وتُساعدُ على تحطيم الدّهون.

لذلك يجب على الإنسان أن يتناول ثمرتين من الأفوكادو اسبوعيّاً، للوقاية من الإصابة بتلف الكبد، وتطهيره من السموم.

2- التُفاح:

يُعتبر التفاح مصدراً جيداً لعنصر البكتين والألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي، والكوليسترول من الدّم، وهذا بدوره يُحافظ على صحة الكبد ويحميه من الإصابة بالأمراض والتليُف، كما ويُساعد التفاح في إزالة السموم المسرطنة من الكبد. لذلك يجب تناول ثمرة من التُفاح يوميّاً على الريق.

3- الجوز:

يحتوي الجوز على كميّة كبيرة من الأحماض الأمينيّة التي تُساعد على إزالة سموم الأمونيا من الكبد، كما ويحتوي الجوز على كميّة كبيرة من الأوميجا 3 التي تُساعد على تطهير الكبد بصورةٍ طبيعيّة وفعالة.

لذلك يجب على الإنسان أن يتناول الجوز بشكل يومي، إما عن طريق إدخالهِ في بعض الأنواع من الأطعمة، أو تناوله مباشرة.

4- القرنبيط:

يحتوي القرنبيط على الكثير من الجلاكوسينولات التي تُساعد في التخلص من المواد المسببة للسرطان والسموم الضّارة في الكبد، إضافةً لاحتواء القرنبيط على الألياف التي تُسهل عملية الهضم، وتسهل على الكبد عملهِ. لذلك يجب تناوله على 3 حصص في الاسبوع للحفاظ على صحة الكبد

منقول : الغذاء قبل الدواء

الأطعمة التي تساعدُ على تنظيف الكبد