السبت، 9 يناير، 2016

افضل رجيم - رجيم الزبادي السحري

رجيم الزبادي

ينتاب الكثير ممن يبحثون عن نظام غذائي يساعدنا في خسارة الوزن الزائد بوقت قياسي في فصل الشتاء، حيث تاتي الحيرة بسبب كثرة البرامج الغذائية "الحميات" الخاصة بذلك.لذا، تستعرض السطور التالية نبذة عن واحد من أسرع أنظمة الرجيم الموجودة وهو "رجيم الزبادي" من حيث مكوناته وفوائده ومخاطره.
حيث تعد الزبادي من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، كالكالسيوم والكربوهيدرات والدهون والبروتين، إذ أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي ثلاث مرات يوميًا يحصلون على وزن مثالي أكثر من غيرهم حيث أنهم يفقدون الدهون مع الحصول على سعرات منخفضة.
وتحتوي الزبادي أيضًا على الأحماض الأمينية القادرة على التخلص وحرق الدهون، كما أن الكالسيوم الذي ترتفع نسبته في الكالسيوم يقضي على الكورتيزول الذي يؤدي ارتفاعه إلى زيادة سكر الدم والبدانة وتراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن وغيرها من المخاطر.
تبيهات هامة عند اتباع رجيم الزبادي:
نوع الزبادي :
انتبهي جيداً لنوع الزبادي التي تساهم في خسارة الوزن، حيث يوجد أنواع غنية بالسكريات والدهون تعطي نتيجة عكسية وتعمل على زيادة الوزن.
تنظيف الامعاء والجهار التنفسي:
الانتباه لتنظيف الأمعاء والجهاز التنفسي قبل البدء بهذا الرجيم، كما يمكنك تناول الخضروات الطازجة إلى جانب الزبادي وبعض العسل.
توقفي فوراً:
- ينصح الخبراء بالتوقف فورًا إذا ما بدأ الشخص يشعر بالتضخم عند البدء بالرجيم، ذلك أن الجسم لم يحتمل اللاكتوز الذي تحتوي عليه الزبادي.
أسبوعين فقط:
- يجب الالتزام بمدة الأسبوعين الخاصة بالرجيم وعدم تجاوزها.
خطوات رجيم الزبادي اليومية:
- وجبة الافطار:
- ملعقة صغيرة من نخالة القمح وعلبة من الزبادي الطبيعي خالي الدسم إلى جانب كوب من الشاي مع قليل من السكر.
- وجبة الغداء :
فيُنصح بتناول البطاطا المشوية وسلطة خس وبندورة وبازيلاء وذرة، أو طبق أرز شرائح سمك السلمون المشوي وثمرتا بندورة محشوة بالجبن قليل الدسم والفطر.
ويمكن تناول كوب زبادي خالي من الدسم مع العنب أو الفراولة بعد الغداء، كما ينبغي في الفترة الواقعة بين وجبة العشاء والغداء تناول كوب من الزبادي خالي الدسم.
- وجبة العشاء:
يجب أخذ الزبادي الخالي من الدسم وفاكهة مقطعة كالخوخ والتفاح والانجاص والموز وغيرها من أنواع الفواكة.
مخاطر رجيم الزبادي:
ينبغي على من يرغب باتباع هذا الرجيم أن يتنبه لعدد من الأمور، أهما:
- ليس بإمكان الجميع أن يتبع رجيم الزبادي، فأصحاب بعض الأمراض كارتفاع الكوليسترول أو أمراض الكبد أو حصى الكلى يمنع عليهم اتباع هذا الرجيم؛ بسبب ارتفاع نسبة الفوسفور والكالسيوم فيه.
- يزيد فرصة الإصابة بمرض النقرص؛ لانخفاض المواد الكربوهيدراتية في النظام الغذائي
- قد يسبب حصوة المرارة
- يعتبر خطير لمرض السكري؛ لأنه يؤدي الى انخفاض مستويات السكر في الدم
- سرعة فقدان العضلات نتيجة لنقص البروتينات
- يسبب خللا في الدورة الشهرية لدى السيدات.

مجلة صحتك في مطبخك