الأحد، 28 فبراير، 2016

الفوائد الصحية والطبية لشاي الزعتر

شاي الزعتر

معالجة الرشح والزكام:يحتوي شاي الزعتر على الكثير من الخصائص الطُبيّة التي تُساعد في الشفاء من حالات الزُكام والسعال الشديد، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات التي أجريت في العالم، لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من شاي الزعتر المحلّى بالعسل في حال الإصابة بالرشح.
 تسهيل الهضم:يُساعد شاي الزعتر في التخلص من سوء الهضم، والتشنجات المعويّة، كتشنجات القولون والغازات، كما يُساعد في الوقاية من الإصابة بالإمساك المزمن، وهذا ماأكدهُ الخبراء في الكثير من دراساتهم.
 حرق الدهون:يحتوي الزعتر على الكثير من الأنزيمات الفعّالة في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والكرش بشكل خاص، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب مالايقل عن ثلاث أكواب من شاي الزعتر البري للتخلص من الدهون والوزن الزائد.
 الوقاية من السرطان:يحتوي الزعتر على كميّةٍ كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة والتي تعمل على القضاء على الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان، وبشكل خاص سرطان القولون، الأمعاء، والمرارة.
 القضاء على الإلتهابات:يحتوي شاي الزعتر على كميّة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب، لذلك فهو فعّال في القضاء على جميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم، وبشكل خاص التهاب البلعوم والجهاز التنفسي، التهاب الأمعاء، والقولون.
تخفيض الكوليسترول:يُساعد الزعتر على تخفيض نسبة الكوليسترول الضّار في جسم الإنسان، مع المحافظة على نسبة الكوليسترول المفيد، فهو بذلك يقي الإنسان من الإصابة بتجلطات وإنسداد الشرايين.

طريقه عمل شاي الزعتر

 نضع ملعقه طعام من الزعتر المطحون في كوب ونصب عليه ماء مغلي ونغطيه لمده ربع ساعه ويشرب بعدها

مجلة صحتك في مطبخك