الثلاثاء، 19 يناير، 2016

الطرق التي تساعد في الحصول على القدر الكافي من النشاط والحيوية صباحا

1. ابتسم
يجب أن تبتسم عندما تستيقظ حتى وإن لم تكن ابتسامة حقيقية في البداية فهي قادرة على تحويل يومك إلى يوم سعيد، فالابتسامة تساعد على إفراز هرمون الاندورفين الذي يكافح الاجهاد ويحسّن الحالة المزاجية، ويمنح الجسم النشاط والحيوية.
2. اشرب المياه
أثبتت الاختبارات الطبيّة أن لشرب الماء على الريق فوائد عديدة، فبعد ليلة طويلة من النّوم العميق يصبح الجسم جاف ممّا يسبب النعاس والخمول والكسل، لذلك ينصح الأطباء بشرب المياه على الريق لترطيب الجسم وليستعيد حيويته.
3. مارس الرياضة
تساهم ممارسة الرياضة صباحاً في تنشيط الدورة الدموية وإطلاق الأدرينالين والسيروتونين والدوبامين، هذه المواد تقضي على النعاس والخمول وتمنح الإحساس بالسعادة والاطمئنان، كما أنّ الرياضة تزيد النشاط الذهني والحركي.
4. استحم
للاستحمام صباحاً فوائد عظيمة، حيث يعمل الاستحمام بالمياه الباردة على تنشيط الدورة الدموية ومدّ الجسم بالنشاط والحيوية، وبالتالي يقضي على الشعور بالنعاس والخمول صباحاً.
5. تناول الإفطار
يساعد الفطور الصحي في الاستيقاظ والتخلّص من النعاس والخمول صباحاً، فوجبة الفطور تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة له، لذا يجب تناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات، ويمكن تناول قطعة موز مثلاً أو شرب عصير ولابأس ببعض المكسرات باعتبارها مورداً للطاقة.

منقووول

الطرق التي تساعد في الحصول على القدر الكافي من النشاط والحيوية صباحاً