الخميس، 21 أبريل، 2016

طريقة عمل حمام البخار في المنزل

طريقة عمل حمام البخار في المنزل

أسمع كثيرا أن حمام البخار للوجه له تأثير السحر، فكثير من صديقاتي نصحوني أن أقوم به وسألاحظ على الفور النتيجة في بشرتي. يعمل حمام البخار على فتح مسام البشرة، وبالتالي يساعد على التخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها، وينشط الدورة الدموية، هذا بالإضافة إلى أنه يخلصك بشكل فعال من الرؤوس السوداء. إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافية، فواظبي على عمل حمام بخار لوجهك واستفيدي من فوائده. في السطور القادمة سوف أخبرك بطريقة عمل حمام البخار بنفسك في المنزل.


١- قومي بتنظيف وجهك جيدا، وذلك بواسطة غسول مناسب لنوع بشرتك. وقومي بعمل سكراب خفيف للتخلص من الخلايا الميتة، ويمكنك اللجوء إلى سكراب بيكربونات الصوديوم والماء المناسب لكل أنواع البشرة.

٢- اغلي ما يقرب من ٢ لتر من الماء.

٣- يمكنك إضافة من ٣ إلى ٤ قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك، أو وفقا لنوع بشرتك. فمثلا لتنعيم البشرة الجافة اضيفي ماء الورد وللبشرة الدهنية زيت الليمون أو البرتقال أو أوراق النعناع الطازجة. أما البشرة العادية فيمكنك إضافة قطرات من زيت جوز الهند أو اللافندر. ولمشاكل الحبوب استعيني بزيت الشاي.

٤- ضعي منشفة كبيرة على رأسك، وعرضي وجهك للبخار على مسافة ٢٠ سم حتى لا يحترق جلدك. كرري العملية خمس مرات وفي كل مرة انتظري دقيقتين.

٥- قومي بتطبيق خلطة طبيعية على وجهك بعد التعرض للبخار للحصول على أفضل النتائج. يمكنك خلط ملعقة من الشوفان والعسل والماء الدافئ مع بعضهم جيدا ثم طبقيها على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة واغسليه بالماء البارد.

٦- لا تنسي ترطيب بشرتك بعد الانتهاء من عمل حمام بخار للوجه، وذلك إما باستخدام الكريم الخاص بك أو الاتجاه إلى أحد الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند.

ملحوظة: يمكنك تمرير قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك بالكامل للتأكد من غلق مسام الوجه بعد عمل حمام بخار الماء.